تسجيل الدخول

تسجيل


القائمة الرئيسية

bobpat

راعي الابرشية

DSC 0045

كاهن الرعية

DSC 0242

تم تعيين كاهن جديدا لرعية السريان الكاثوليك في تورنتو وهو قدس الأب ثائر عبا  خلفا للخور أسقف يوسف عبا الذي تم انتخابه رئيسا لأساقفة بغداد للسريان الكاثوليك ، إذ تتقدم رعية السريان الكاثوليك لقدس الأب ثائر عبا بالتهاني القلبية ليكون الراعي الصالح لرعيتنا التي عاش هو بينها أيضا لفترة ليست بالقصيرة وأحبها وأحبوه ، من هذه الرعية الكبيرة التي أثمرت مطرانا كبيرا نتمنى ان تكون ثمارها مزدهرة ورحيقها ينبثق من رحيق الروح القدس لتصل إلى جميع أرجاء المسكونة.

من هو كاهن الرعية: ولد الأب ثائر بولص منصور عبَا في بغديدا (قره قوش) عام 1974 ، أكمل دراسته في كلية الفلسفة واللاهوت في جامعة الروح القدس (الكسليك) بيروت - لبنان عام 2007 .

الرسامة الكهنوتية: سيم كاهنا في بغديدا عام 2008 بوضع يد مار افرام جوزيف يونان ( البطريرك الحالي) وعين كاهنا مساعدا للخور أسقف يوسف عبا في رعية السريان الكاثوليك - تورنتو

تعينه كاهن رعية: عين كاهنا رعية السريان الكاثوليك في تورنتو بعد انتخاب المونسنيور يوسف عبا رئيسا لأساقفة بغداد في 15/2/2011 .

نتمنى لقدس الأب ثائر عبا الموفقية في مهمته الجديدة ونصلي للروح القدس ان يمنحه القوة والحكمة لإدارة شؤون الرعية ، وليحفظ الرب رعيتنا وليبارك أبنائها ويمنحها الازدهار الدائم.

أسرة رعية السريان الكاثوليك